خمسة أبطال خوارق يستحقون أفلامهم الخاصة

 شهد العقد الأخير انتعاش سوق أفلام الأبطال الخارقين في هوليوود، مع عوالم مارفل ودي سي كوميكس السينمائية، وأصبح المنتجين والمخرجين يبحثون بين أوراق القصص المصورة عن أبطال خارقين يصلحون لعمل أفلام خاصة بهم، وفي هذه القائمة سنستعرض سويا خمسة أبطال خارقين يستحقون أفلام الخاصة.

1 ـ المريخي مان هانتر / Martian Manhunter

 

هو بطل خارق من شركة دي سي كوميكس وأحد الأعضاء السبعة الأصليين لفريق العدالة Justice League ظهر المرة الأولى في عدد ديدكتف كوميكس رقم 225 بعنوان “مانهانتر من المريخ” في نوفمبر 1955 وقال عنه سوبر مان أنه “الكائن الأقوى على وجه الأرض” ويتميز ببشرته الخضراء وملامحه البشرية، قدم من كوكب المريخ، وكعادة أغلب أبطال الكوميكس توجد العديد من القصص المختلفة عن أصلهم وكيف صاروا إلى ما هم عليه، ولكن الخطوط العريض لحكاية  J’onn J’onzz أو مانهانتر أنه الناجي الأخير من نوعه على المريخ، وقد انتهى به المطاف على كوكب الأرض بعد أن فقد زوجته وكل من يعرف، وقرر أن يساعد الضعفاء وكل من لا يستطيع مساعدة نفسه على كوكب الأرض.

يستطيع مانهانتر الطيران، قراءة الأفكار، أن يغير كثافته للعبور من الأشياء المادية أو أن يصبح خفيًا، أو أن يغير من هيئته تماما ليتنكر في أشكال متعددة، وله قدرة كبيرة على الشفاء حتى أنه يستطيع إعادة نمو جسده من خلال يد واحدة. وبسبب قدراته الخارقة ومهارته الكبيرة كمحقق يعتبره العديدون مزيج من سوبرمان وباتمان مما يجعله البطل المثالي كي يصنع فيلم سينمائي حول شخصيته.

2 ـ موون نايت / Moon Knight

 

هو بطل مارفل الذي يعتبره العديدون موازي لباتمان بطل دي سي كوميكس، إلا أنه يختلف في عديد من الأشياء عن باتمان. ظهر موون نايت للمرة الأولى كشخصية ثانوية في قصة من جزئيين تسمى “المذؤوب في الليل” في أغسطس 1975 إلا أنه لاقى إعجابا شديدًا من الجمهور مما استدعى عودته مرةً أخرى ليصبح شخصية رئيسية من شخصيات مارفل، كما حصل على قصة خاصة بأصله تبين كيف حصل على قوته.

مارك سبيكتر هو جندي مارينز سابق وبطل في الملاكمة انضم للمرتزقة في إحدى المهمات في مصر، وأصيب سبيكتر بإصابات خطيرة كانت ستفضي إلى موته، إلا أن إله القمر المصري خونشو (في الأساطير المصرية هي إلهة وتسمى خنسو) عرض عليه أن ينقذ حياته مقابل أن يصبح مارك سبيكتر هو التجسد للبشري لإله القمر المصري خنشو، وبالطبع وافق سبيكتر على العرض ومن هنا وُلد موون نايت.

وهب خونشو قوته لموون نايت، فبجانب مهارته في الألعاب القتالية واستعمال الأسلحة المختلفة، تميز موون نايت بالقوة الجسدية الخارقة، والقدرة العالية على تحمل الألم، وسرعة رد الفعل، إلا أن قوته ترتبط بشكل كبير بمراحل القمر المختلفة. وبسبب قوته على تحمل الألم فإنه يستطيع تجاهل ألم الإصابة بطلقة نارية، كما يفضل أن يتلقى اللكمة بدلًا مما صدها، مما جعل Taskmaster (الذي يستطيع أن ينسخ أي أسلوب قتالي) لا ينسخ أسلوب موون نايت القتالي بسبب تفضيله لتلقي اللكمات، وهو ما يجعل موون نايت بطل مثير للاهتمام ويستحق فيلمه الخاص بالتأكيد.

3 ـ كابتن كوميت / Captain Comet

هو البطل الأول من نوعه الذي يولد بقدراته الخارقة ـ قبل X-Men باثنتي عشر عامًا ـ وقد ظهر للمرة الأولى في عدد رقم 9 من سلسلة مغامرات غريبة في يونيو 1951 وهي الفترة ما بين العصر الفضي والعصر الذهبي للكوميكس وهي الفترة التي ظهر فيها العشرات من الأبطال الخارقين ولكن لم يظل منهم على الساحة إلا شخصيات قليلة ومنهم كابتن كوميت.

اكتسب آدم بليك قدراته الخارقة بسبب تحفيز الجين الخارق Metagene بتأثير مرور نيزك بالقرب من الأرض أثناء ولادته، ويعد كابتن كوميت ذروة تطور البشر، فهو لا يمتلك فقط معدل ذكاء مرتفع، بل يستطيع قراءة الأفكار والتحكم في العقول وتحريك الأشياء عن بعد والطيران، كما يستطيع صنع حاجز من الطاقة العقلية يحميه من الهجمات المادية، كما يمكنه من التنفس أثناء التحليق في الفضاء بدون أن يتعرض لأذى، كما يستطيع تحويل الطاقة لضربات من الطاقة أو الكهرباء أو النار.

4 ـ دارك هاوك / Darkhawk

هو بطل خارق من مارفل ظهر للمرة الأولى في مارس 1991 في سلسلة تحمل اسمه، والتي استمرت لخمسين عدد حتى مارس 1995، إلا أنه لم يختفي تماما من الساحة بعدها، بل ظهر كشخصية ثانوية في عدة أعمال من مارفل، مثل نيو واريورز وأفنجرز أرينا وغيرها. وتدور القصة حول الشاب المراهق كريستوفر اول الذي يكتشف أن أبيه شرطي فاسد يتلقى الرشوة من المجرمين كي لا يعترض طريقهم، وبعد ذلك يعثر كريستوفر على قلادة بمجرد ارتدائها تضعه داخل بدلة روبوت خارقة يستطيع التحكم فيها بعقله فقط، ويستخدمها لمحاربة الجريمة.

يتميز دارك هاوك بالقوة الجسدية الخارقة والسرعة والرشاقة وسرعة رد الفعل، كما يمكنه جناحيه من الطيران، ويمكنه أيضا توليد طاقة من القلادة، سواء لاستخدامها كدرع أو لتركيزها في نقطة محددة من أجل التدمير، كما يمكنه إخراج أشعة قاتلة من عينيه. أعتقد أن دارك هاوك قد يكون بطل منافس لتوني ستارك على لقب صاحب أفضل بدلة معدنية إذا تم تحويله لفيلم.

5 ـ دكتور فيت / Doctor Fate

واحد من أبطال دي سي كوميكس المميزين، والذي ظهر للمرة الأولى في العدد رقم 55 من سلسلة More Fun Comics في مايو 1940 وقد ظهرت الشخصية في تجسيدات مختلفة، فقد حمل اسم “دكتور فيت” العديد من الشخصيات في عالم دي سي كوميكس، وهم نسل من السحرة. ما يميز الشخصية هي الخوذة المميزة التي تسمى Fate أو القدر، وقد عثر عليها أول من حمل اسم دكتور فيت في مقبرة الإله البابلي نابو الحكيم وقد دربه الإله بنفسه على السحر ووهبه الزي الذهبي المميز الذي يرتديه بجانب الخوذة، والتي تهب من يرتديها ـ بجانب القدرة على إطلاق التعاويذ السحرية ـ القوة الخارقة والقدرة على الطيران وقراءة الأفكار والتحكم في الأشياء عن بعد والتلاعب بالبرق. يأخذ سحر الدكتور فيت شكل الرموز الفرعونية القديمة مثل رمز عنخ أو مفتاح الحياة.

والآن ما رأيك كقارئ للكوميكس أو كمشاهد لأفلام الأبطال الخارقين في هذه القائمة؟ هل هناك منهم من تحمست لرؤية فيلم عنه؟ وهل هناك أبطال خارقين مفضلين لك تشعر أنهم يسحقون أن ينضموا لتلك القائمة؟ شاركنا برأيك في التعليقات.

نشر المقال للمرة الأولى على موقع بوابة الكوميكس